عشرة أشياء يمكن ممارستها مع جواز السفر البريطاني

جوازات سفر بريطانية وجوازات سفر الاستغناء من قبل المملكة المتحدة لأولئك الذين يحملون أي شكل من أشكال الجنسية البريطانية. جواز سفر بريطاني يتيح لحاملها السفر في جميع أنحاء العالم، ويعمل كدليل على المواطنة. كما أنه يسهل الحصول على المساعدة القنصلية من السفارات البريطانية حول العالم.

يتم إصدار جوازات السفر باستخدام الاستحقاق الملكي, التي تمارسها حكومة صاحبة الجلالة. تم إصدار جوازات سفر المواطنين البريطانيين من قبل صاحبة الجلالة مكتب الجوازات في المملكة المتحدة منذ عام 2006 الأمر الذي يجعل المواطن البريطاني استخدام جوازات سفرهم كدليل على حق الإقامة في المملكة المتحدة وكذلك الاتحاد الأوروبي ومنذ ذلك الحين 2006 وكانت جوازات السفر الصادرة في المملكة المتحدة البيومترية.

علاوة على ذلك, فيما يتعلق بحرية السفر, جواز السفر البريطاني في المرتبة 1 في العالم (تعادل مع جوازات السفر السويدية والفنلندية)، حيث أنها توفر بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول الوصول إلى 173 بلدا وإقليما, أكثر من أي تأشيرة أخرى في السنة 2013.

ТYРЕЅ ОF ВRІТІЅН РАЅЅРОRТЅ

نظرا لсаtеgоrіеs dіffеrеnt في القانون Вrіtіsh nаtіоnаlіtу, هناك dіffеrеnt tуреs оf раssроrts fоr еасh сlаss оf Вrіtіsh nаtіоnаlіtу. Аll саtеgоrіеs оf Вrіtіsh раssроrts аrе іssuеd bу Gоvеrnmеnt Неr Мајеstу في undеr rоуаl рrеrоgаtіvе. Ѕіnсе аll Вrіtіsh раssроrts аrе іssuеd іn thе nаmе оf thе Сrоwn, لا يتطلب monarsh السائدة في rassrort.

مواطن بريطاني

يتم إصدار جوازات سفر المواطنين البريطانيين من قبل مكتب جلالة جواز السفر في المملكة المتحدة. يمكن للمواطنين بريطانيين التقدم بطلب للحصول على جوازات سفر من خارج البلاد القيام بذلك عبر الإنترنت من HMPO. صدرت جوازات سفر بريطانية سابقا من قبل وزارة الخارجية والكومنولث في السفارات البريطانية حول العالم. ومع ذلك, في 2009, وقد توقف هذا, والآن تصدر إلا أوراق مواطن البريطانية من مكتب الجوازات في المملكة المتحدة. وجاء هذا الإجراء أن يكون ذلك لزيادة الأمن وخفض النفقات.”

الرعايا البريطانيين وجبل طارق

وتصدر جوازات سفر الرعايا البريطانيين في المملكة المتحدة من قبل HMPO. الرعايا البريطانيين والبريطانيين المواطنين إقليم ما وراء البحار من جبل طارق يمكن أن تنطبق على جوازات سفرهم في جبل طارق, حيث ستعطى بها عن دائرة الأحوال المدنية وجبل طارق مكتب توثيق.

تعتبر البريطاني المواطنين إقليم ما وراء البحار من جبل طارق والرعايا البريطانيين مع الحق في الإقامة على أن يكونوا مواطنين في المملكة المتحدة لغرض قانون الاتحاد الأوروبي. بالتالي, فهي تعتبر أن مواطني الاتحاد الأوروبي, والسماح لهم بالتحرك بحرية داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا.

CROWN التبعيات والخارج الأراضي

في جيرسي, وتصدر جزيرة آيل أوف مان وغيرنسي البريطانية جوازات سفر في اسم اللفتنانت محافظ التابعة للتاج الفردية لدول جيرسي, غيرنزي وجزيرة آيل أوف مان. في حين, في أقاليم ما وراء البحار البريطانية, وتمنح جوازات السفر البريطانية راء البحار المواطن باسم حاكم إقليم المقابلة لل.

جوازات سفر بريطانية خاصة

وتمنح جوازات السفر الدبلوماسية في المملكة المتحدة من قبل HMPO. تعطى لدبلوماسيين بريطانيين ورتبة عالية المسؤولين الحكوميين للمساعدة وتسريع سفرهم إلى الخارج في مهام رسمية. هذا هو, وتمنح جوازات السفر الرسمية للأفراد السفر إلى الخارج للعمل الرسمي للدولة. يتم إصدار جوازات السفر رسول الملكة للالمرسلون الدبلوماسي الذي نقل الوثائق المهمة نيابة عن حكومة صاحبة الجلالة.

أخيرا, تصدر جوازات سفر في حالات الطوارئ من قبل السفارات البريطانية في جميع أنحاء العالم. ويجوز إصدار جوازات سفر طارئة لأي يحملون الجنسية البريطانية الفردية. مؤهلون شعب الجنسية الكومنولث أيضا أن تمنح جوازات السفر البريطانية في حالات الطوارئ في البلدان التي بلدهم الأصلي هو غير الممثلة. ويمكن أيضا أن تعطى جوازات السفر الطوارئ البريطانية لمواطني الاتحاد الأوروبي في البلدان التي لا تملك بلدهم بعثة دبلوماسية أو إذا لم يتمكن من تقديم المساعدة لمواطنيها.

التقدم بطلب للحصول على جواز سفر بريطاني

أي شخص التقدم بطلب للحصول الأول جوازات سفرهم البريطانية ومن المرجح أن يكون لحضور مقابلة قبل إصدار جواز سفرهم والعملية برمتها قد يستغرق وقتا أطول بكثير لتجديد جواز السفر. ويتم تشجيع المتقدمين بعدم إجراء أية ترتيبات السفر ثابتة قبل حصولهم على جوازات سفرهم والسماح ما بين ستة أسابيع من تاريخ تقديم الطلب وتاريخ التي يرغبون في السفر.

كيف يمكنني الحصول على جواز السفر البريطاني؟

ليكون مؤهلا للحصول على جواز سفر بريطاني مثل وجود ويحمل جواز سفر الذي يضفي تدريجيا الشعور بالانتماء وخلق شعور الجنسية مع البلد الذي ولدوا أو يعيشون في. جواز سفرك تمكنك من السفر في جميع أنحاء العالم باستخدام نموذج المقبولة عموما لتحديد الهوية.

الكثير لم يكن لديك خبرة أو فهم كيفية الحصول على جواز سفر. المتقدمين مؤهلين للحصول على جواز سفر بريطاني إذا أكدت أنها البريطاني المولد أو التجنس. وفيما يلي بعض الخطوات القليلة أدناه لتعطيك فهما أفضل:

البريطاني المولد:

لأولئك الذين ولدوا في المملكة المتحدة الحصول على جواز السفر البريطاني من السهل جدا. على فرصة قبالة أنك البريطاني المولد, سوف تتطلب وضع في شهادة الميلاد مع التطبيق الخاص بك. هذا دليل على شهادة الميلاد في المملكة المتحدة هو كل ما هو مطلوب للمصادقة على أهليتك للحصول على جواز سفر إذا كنت الحصول عليها للمرة الأولى. العثور على نسخة أصلية من المواطنة UK الخاص بك, بما في ذلك شهادة الميلاد التي تضم الآباء’ أسماء وأماكن ولادة الطفل أو والديه.

يجب عليك أيضا أن تقدم على الزواج أو الطلاق شهادات فريدة من نوعها إذا كانت متوفرة للوالدين. أيضا, سوف يطلب منك أن تقدم والديك’ شهادة الميلاد والزواج أو شهادة الطلاق إذا صدر على من الوالدين للأطفال.

البريطانية من أصل:

البريطانية من أصل يعني النسب طالب الجواز. على سبيل المثال, إذا كان أحد أو كلا الوالدين أو الأجداد ولدوا في المملكة المتحدة والتي لم تكن, ثم كنت مؤهلا للحصول على جواز سفر بريطاني ويمكن تطبيقها ليصبح مواطن بريطاني من أصل. لإثبات أن والديك هم بريطاني, يجب أن تشمل واحدة أو جواز سفر كل من الوالدين التفاصيل وكل وثيقة الأخرى المطلوبة في استمارة الطلب. وبمجرد تأكيد المسؤولين أن هذا صحيح, يمكنهم الموافقة على التأشيرة.

طباعة وملء نسخة من استمارة الطلب:

تقدم المملكة المتحدة نسخة من هذا النموذج على موقعه على الانترنت. ويطلق عليه تطبيق للحصول على الجنسية كموضوع البريطاني. وسوف يتم ملء استمارة على الانترنت, ويجب الرد بشكل واضح على كل سؤال يتم استفسر لك. كما يمكنك أن تسأل عن هذا النموذج في العديد من مكاتب الحكومة المحلية وملء استمارة الطلب مع الحبر ورؤوس الأموال الخطابات وضمان أن يتم فحص بدقة بعد أن تطبق على الانترنت أربعة أسابيع أو أكثر قبل السفر.

تلبية العمر وشرط حسن الخلق:

التقدم بطلب للحصول على الجنسية بالتجنس, يجب أن تكون على ما لا يقل عن ثمانية عشر عاما. هل هناك حاجة أيضا للرد على جميع سؤال حول 'الطابع جيد’ لمعرفة ما إذا كنت تشارك في أي إدانات جنائية الأخيرة أو الشديدة, الإفلاس أو بالاشتراك مع أفراد من الطابع الحلقة. إذا على أي فرصة قمت عنوان نعم للاستفسارات, يرجى وصف الأحداث في التفاصيل في الفضاء نحو الباب مغلق من نموذج الطلب. جرائم خطيرة أو الإفلاس دون حل عادة ما يؤدي إلى الطلب المرفوض.

وبالتالي, جميع الوثائق الداعمة وينبغي أن تقدم.

الكفاءة في اللغة الإنجليزية:

يمكنك إثبات قدرة اللغة الإنجليزية من قبل إقرارها من اختبار اللغة الإنجليزية. بدلا من ذلك, هل يمكن الاتصال (الوكالة الوطنية للمملكة المتحدة الاعتراف مقارنة الدولي) NARIC المملكة المتحدة للمؤهلات والمهارات التي تنفذ في مهمة رسمية نيابة عن حكومة المملكة المتحدة. وتشمل تغطية الرسالة واصفا كفايتك في اللغة وكل وثيقة أخرى أن تشعر أنك غير ذات قيمة ويمكن أن تثبت كفايتك في اللغة الإنجليزية.

يكفي جواز السفر صورة:

وسوف تحتاج إلى حوالي اثنين أو أكثر من نسخة من اللون الكامل, كامل الوجه الصور مع خلفية بيضاء وضمان أن تكون صورة جواز السفر التي اتخذت مؤخرا ضمن ستة (6) أشهر الماضية, مع حجم 45 بواسطة 33 ملم (1.77 من قبل 1.38 بوصة).

مكافحة الموقعة:

هذا هو موضوع البريطاني الذي يعرف لكم لفترة طويلة (لمدة لا تقل عن سنتين). ينبغي أن جولة خارج قطاع الموقعة الخارجي والدولة, “أؤكد هذا هو تشابه حقيقي (الاسم تضمين)” قريب علامة وتاريخ.

إرسال استمارة الطلب UK على الإنترنت:

الانتظار للحصول على نسخة في البريد. يجب كبح لفترة من الوقت للحصول عليها والتوقيع عليها لتقديم طلب النهائي لصاحبة مكتب الجوازات الجلالة وبذلك شكل من أشكال الدفع. هل يمكن أيضا الانتقال إلى التحقق من مكتب البريد وإرسال مكتب الجوازات. اكتشاف ادارة الانترنت, ومقابل رسوم من 9 £, ومحطة بريد تحليل جواز السفر تماما عن الأخطاء وتقديمه. إرسال الطلب جواز سفر عبر البريد الإلكتروني مع المستندات المؤيدة الخاصة بك, إما استخدام هذه الإدارة أو استخدام المغلف معالجتها قبل أن يرافق طلب تصريح السفر. سيتم إرسال تحديد الهوية الخاصة بك إليك عن طريق البريد الملكي إذا كان من المسلم به. في كثير من الأحيان لا يستغرق ثلاثة إلى شهر لتكون على استعداد التطبيقات.

ماذا تفعل مع جواز سفرك البريطاني؟

مع العلم كل هذا, يجعل لديك فكرة عن كيفية الحصول على جواز سفر بريطاني. بعد الحصول على جواز السفر البريطاني ماذا أفعل معها, ما فائدة يمكنني الحصول من وجود لتلك التي لم يكن لديك, ما هي ميزة لي.

وهناك جواز السفر البريطاني نورد لكم اثنين من الجوانب الإيجابية الجيدة المتعلقة النزهة أو العمل في أوروبا. عدد قليل من الناس حتى طلب للحصول على الجنسية البريطانية فقط لسبب أن يصبح مؤهلا للحصول على جواز سفر بريطاني. هكذا, لمعرفة معلومات إضافية حول هذه الجوانب الإيجابية من جواز السفر البريطاني.

هنا ما تتوقعه مرة واحدة لديك جواز سفر بريطاني. كما نعلم جواز سفر يمكن أن يكون لها أهمية كبيرة, والحصول على جواز سفر بريطاني والمواطنة هو هدف وحلم لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم. هناك أشياء كثيرة يجب القيام به مع جواز السفر البريطاني وتم سردها أدناه.

  1. السفر الراحة:

واحدة من أفضل وجهات جود جواز السفر البريطاني هو عبارة عن سكن السفر لل. التأشيرة هي وثيقة واحدة من شأنها أن التعامل مع المخاوف السفر في جميع أنحاء العالم دون ديه. وهناك جواز سفر ساري المفعول البريطانية تسمح لك الدخول إلى معظم الدول في جميع أنحاء العالم دون عناء. هناك عدد قليل من الدول قد تمكن إذن إلى المملكة المتحدة مع التحقق من المواطنة مثل شهادة الميلاد, رخصة القيادة, والمحفوظات الفردية الأخرى. وليكن ما يكون, يتوقف على المكان الذي يتم القيام برحلة ل, قد يكون من الضروريات فريدة من نوعها, وسوف تكون مضطرة للبقاء على بينة من مختلف المحفوظات لضمان فرعكم. ويتناول جواز سفر مع كل واحد من المخاوف في سجل واحد أو بطاقة. وجود مكان مع الاتحاد الأوروبي والتي تعطيك فرصة للتنمية وتمكنك من العيش, عمل, النظر في أي مكان في ولايات 28 جانبها دون أي استفسارات طلب, أي طلبات التأشيرة, لا زنازين.

  1. كل الوقت امتياز للعيش في المملكة المتحدة:

يمكنك التحرك بحرية إلى الشركة البريطانية. والتمتع بفوائد التسوية لأنها تمنحك بقاء غير محدود في أي بلد في أوروبا, التي لديها القدرة على شراء العمل الممتلكات وفتح حساب مصرفي والأربعاء في المملكة المتحدة وتفعل أكثر من ذلك بكثير. علاوة على ذلك, جواز السفر يمكن أن تسمح لك للسفر إلى بلدان أخرى مثل المكسيك, كندا, بلدان الكاريبي وغيرها بكل سهولة لأنها بمثابة دليل على المواطنة في البلاد.

حجز ستايكيشن أو استكشاف ما لدى المملكة المتحدة لتقديم– يمكنك القيام بذلك بحرية مع جواز سفر بريطاني بك. الدفع كل الغرف لصفقات كبيرة على الإقامة.

  1. حركة سهلة لدول الاتحاد الأوروبي والكومنولث الأخرى:

مع جواز السفر البريطاني مما يدل على وجودك مواطن بريطاني مما يتيح لك الفرصة لكونه (EU) مواطن الاتحاد الأوروبي يسمح لك بالبقاء في المملكة المتحدة ما دامت تريد, وكنت قد تعمل. قد نقل أيضا, الإقامة والعمل بحرية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي والحصول على جواز سفر بريطاني, التي لديك للسفر بدون تأشيرة ل 152 الدول دون أي تصريح عمل خاص أو تصريح السفر. وأفضل من متوسط ​​عدد هذا التجمع من 53 الدول ذات السيادة توفر الظروف المواتية دخول أو بدون تأشيرة لمواطني الكومنولث, التي تشمل تلك بأوراق السفر البريطانية, مما يعني أنني لا تحتاج إلى تأشيرة لزيارة الدول, فمثلا, ماليزيا, جنوب أفريقيا, كندا وغيرها من خلال جنسيات مختلفة لا.

  1. صدر للأطفال:

وهناك زوجين من التفاصيل المرتبطة جوازات السفر البريطانية والمواطنة. كنت مؤهلا تلقائيا الحصول على جواز سفر بريطاني والتي هي بمثابة شكل من أشكال هوية تحمل صورة وهو الشكل القانوني للهوية التي يمكن أن تصدر للأطفال للعيش في المملكة المتحدة حتى في ظل ظروف الزواج.

إذا كنت قد ولدت في نيوزيلندا أو جنوب أفريقيا, ولكن أحد والديك أو الأجداد ولدت في المملكة المتحدة ويحمل الجنسية البريطانية التي تؤهلك لذلك.

  1. تجديد جواز السفر البريطاني:

إذا كنت تعيش أو السفر إلى الخارج لفترة طويلة من الزمن, جواز سفرك قد تنتهي والتي قد تحتاج إلى تجديد العمل به في الخارج. إجراءات هذه ليست هي نفسها تماما كما يفعل مثل هذا في المنزل, وكنت قد تواجه بعض القضايا, بشكل طبيعي. كل هذه يمكن أن تصبح السهل بالنسبة لك مع جواز سفر بريطاني. أشياء مثل التطبيقات قد ترسل وقد لا تكون هناك حاجة لتظهر في شخص وقد تجيب على بعض الأسئلة بكل سهولة.

  1. العناية الطبية المجانية:

بدأت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة 1948 وهو ما يزيد على 69 عاما وهي واحدة من أكبر المنظمات في أوروبا. فإنه يوفر جميع المقيمين في المملكة المتحدة مع الرعاية الصحية المجانية, والعلاج، وحقيقة أن كنت تملك جواز سفر بريطاني تخول لك ذلك.

  1. أحقية الحصول على وظيفة:

مع جواز السفر البريطاني وكنت مقيما البريطاني, يسمح لك بالبقاء في المملكة المتحدة طالما كنت بحاجة, وكنت قد عمل أو الحصول على وظيفة من اختيارك في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. وبما انك سوف تعمل هناك يجب أن تحصل على تصريح عمل لأنك مؤهل لتقديم طلب للحصول على وظيفة مع جواز سفرك.

وبالإضافة إلى ذلك, يجب أن نعرف أن هناك وظائف محفوظة فقط للمواطنين في المملكة المتحدة, داخل أو خارج المملكة المتحدة, لذا يجب أن يكون لديك جواز سفر المملكة المتحدة الذي يجعلك مؤهلا للحصول على وظيفة من أي نوع.

مع تحديد البريطاني مما يعني كونه مقيما في بريطانيا يسمح لك بالبقاء في المملكة المتحدة طالما كنت بحاجة, وكنت قد تعمل

  1. الوصول إلى مجتمع مستقر والاقتصاد:

المملكة المتحدة العملات الجنيه هو العملة مستقرة وموثوق بها نسبيا, والاقتصاد المملكة المتحدة انتعاش تماما حتى في فترة الأزمة المالية العالمية. اقتصاد المملكة المتحدة لديها الآن حكومة مستقرة ويبلغ عدد سكانها معتدل مما يجعل الحياة أسهل. يمكن امتلاك جواز سفر صادر عن هذا البلد إلا أن يكون نعمة.

  1. لم تعد تخضع لضوابط الهجرة:

وجود جواز سفر بريطاني يعني أنك لم تعد تصبح موضوعات لضوابط الهجرة. يمكنك تطبيق مباشرة مع خدمة الهوية وجواز السفر حكومة المملكة المتحدة (IPS), كما ليست معقدة عملية. لا الحصول على جذبه من قبل وكالات الفردية أو المواقع التي تجعلك تعتقد أنها يمكن أن تحصل على جواز سفر بريطاني.

حقيقة, أنها بالتأكيد لا يمكن تسريع عملية بالنسبة لك. جميع الأشخاص (الذين تتراوح أعمارهم بين 16 وأكثر من ذلك) تطبيق لتحديد لأول مرة يجب أن تظهر في مقابلة مع IPS شخصيا لتأكيد هويتهم.

  1. لا المفقودة أو التالفة الوثائق:

مع جواز السفر البريطاني عند السفر مع التقارير الأساسية, فمثلا, الوصايا الولادة, كنت موثوق في خطر فقدان أو إتلاف السجلات أثناء رحلتك. مع جواز سفر بريطاني, يمكن للتقارير البقاء في المنزل في مكان محمي الذي يعطي مشاعر حقيقية من الهدوء, تحقيق أنك لن تحتاج لتجربة متاعب استبدال السجلات المفقودة أو التالفة عند وصولك, الذي هو ميزة أخرى من وجود تحديد بريطانيا ساوى.

استنتاج

معرفة خطوات للحصول على جواز سفر بريطاني, مع الفوائد المذكورة أعلاه, يمكننا أن نرى أن ذلك هو نوع من المثير للاهتمام أن تملك جواز سفر بريطاني. وبالتالي, فمن الصحيح بالنسبة لك أن تعرف أن الفئة 1 منظم فيزا الإرشاد – بدء الأعمال مع لا الإجهاد.

“جواز السفر الخاص بك هو حيازة الأكثر قيمة”

للحصول على تأشيرة لدول الاتحاد غير الأوروبية, ليس لديها تأثير كبير. على العموم, يتم منح حاملي جوازات السفر الاسترالية والمملكة المتحدة واحدة أو متشابهة حقوق السفر. يجب عليك التحقق من على قاعدة بيانات IATA (الجمعية الدولية للنقل الجوي) التي تعطى من قبل المنظمات الطائرة بحيث يمكن للمسافرين تحقق متطلبات مستودع سفرهم. لماذا لا يصعد الى السفارة اليوم للحصول على جواز سفر بريطاني والتمتع بفوائد جواز السفر البريطاني يمنحك.

الوظائف ذات الصلة

لا تعليقات حتى الآن.

اترك رد

أوافق على الهجرة والهجرة وانها مجموعة شركات جمع البيانات الخاصة بي.
هذا التعليق بجمع البيانات الشخصية الخاصة بك وذلك يمكننا إجراء العمل نيابة عنك. تحقق من سياسة الخصوصية لالقصة الكاملة حول كيفية حماية وإدارة البيانات المقدمة الخاص بك!


UK الهجرة

أعمال الناس والمستثمرين
النواب حيد
الطبقة 1 تأشيرات المملكة المتحدة
الطبقة 1 UK Visa عام
الطبقة 1 المملكة المتحدة (عامة) تقييم
الطبقة 1 المملكة المتحدة صاحبة فيزا
الطبقة 1 المملكة المتحدة العليا صاحبة فيزا
الدراسة في المملكة المتحدة
الطبقة 4 (عام) UK طالب التأشيرات
الطبقة 4 (الطفل) في المملكة المتحدة تأشيرة طالب
UK طالب الزوار فيزا
تطبيقات الهجرة أخرى
النسب والكومنولث
تطبيقات EEA
الإقامة طويلة
إجازة لأجل غير مسمى (العلاقات الصناعية)
المواطنة البريطانية
البلدان فيزا أخرى
أستراليا
كندا
البرتغال
الولايات المتحدة

تصاريح العمل
الطبقة 2 UK Visa عام
الطبقة 2 UK الهجرة تطبيق المهاجرين
العمال المؤقتين
الطبقة 5 نظام التنقل شباب المملكة المتحدة
زيارة المملكة المتحدة
عام فيزا الزوار
الأعمال الزوار فيزا
الأسرة الزوار فيزا
الطفل الزوار فيزا
الزواج فيزا الزوار
الهجرة العائلية
الأزواج والشركاء
الأطفال المعال
مددت أفراد الأسرة

وظائف
الشركات والمؤسسات
الشركات
الرخص رعاية
مقدمي التعليم
رجال الأعمال
التنقل العالمي
الشركاء المهنية

TEN THINGS TO DO WITH A BRITISH PASSPORT

British passports are passports dispensed by the United Kingdom to those holding any form of British nationality. A British passport enables the bearer to travel worldwide and serves as proof of citizenship. It also facilitates access to consular assistance from British embassies around the world.

Passports are issued using royal entitlement, which is exercised by Her Majesty’s Government. British citizen passports have been issued by Her Majesty’s Passport Office in the United Kingdom since 2006 which makes the British citizen use their passport as an evidence of the right of abode in the United Kingdom and also as the European Union and ever since 2006 passports issued in the United Kingdom have been biometric.

Furthermore, concerning freedom of travel, the British passport ranked 1st in the world (tied with Swedish and Finnish passports) as it offers visa-free or visa-on-arrival access to 173 countries and territories, more than any other visa in the year 2013.

 

ТYРЕЅ ОF ВRІТІЅН РАЅЅРОRТЅ

Due to the dіffеrеnt саtеgоrіеs in Вrіtіsh nаtіоnаlіtу law, there are dіffеrеnt tуреs оf раssроrts fоr еасh сlаss оf Вrіtіsh nаtіоnаlіtу. Аll саtеgоrіеs оf Вrіtіsh раssроrts аrе іssuеd bу Неr Мајеstу’s Gоvеrnmеnt undеr rоуаl рrеrоgаtіvе. Ѕіnсе аll Вrіtіsh раssроrts аrе іssuеd іn thе nаmе оf thе Сrоwn, thе rеіgnіng mоnаrсh dоеs nоt rеquіrе а раssроrt.

 

BRITISH CITIZEN

British citizen passports are issued by HM Passport Office in the UK. British citizens applying for passports from outside the country can do so online from HMPO. British passports were formerly issued by the Foreign and Commonwealth Office in British embassies around the world. However, in 2009, this was discontinued, and British citizen papers are now only issued by the Passport Office in the UK. This measure came to be so as to increase security and reduce expenditure.”

BRITISH SUBJECTS AND GIBRALTAR

The British subject passports are issued in the UK by HMPO. British subjects and British Overseas Territory citizens of Gibraltar can apply for their passport in Gibraltar, where it will be given out by the Gibraltar Civil Status and Registration Office.

British Overseas Territory citizens of Gibraltar and British subjects with the right of abode are deemed to be UK citizens for the purpose of EU law. Hence, they are considered to be EU citizens, allowing them to move freely within the European Economic Area and Switzerland.

CROWN DEPENDENCIES AND OVERSEAS TERRITORIES

 

In Jersey, Isle of Man and Guernsey British passports are issued in the name of the Lieutenant-Governor of the individual Crown Dependencies for the States of Jersey, Guernsey and the Isle of Man. While, In British Overseas Territories, British Overseas Territories Citizen passports are granted in the name of the corresponding territory’s governor.

SPECIAL BRITISH PASSPORTS

Diplomatic passports are granted in the UK by HMPO. They are given to British diplomats and high-ranking government officials to aid and expedite their travels abroad on official duties. That is, official passports are granted to individuals travelling abroad on official state business. Queen’s Messenger passports are issued to diplomatic dispatchers who transport important documents on behalf of Her Majesty’s Government.

Finally, emergency passports are issued by British embassies across the globe. Emergency passports may be issued to any individual holding British nationality. People of Commonwealth nationality are also qualified to be granted British emergency passports in countries where their country of origin is unrepresented. British emergency passports may also be given to EU nationals in countries where their own country does not possess a diplomatic mission or is otherwise unable render their assistance to their citizens.

 

Applying for A British Passport

Anyone applying for their first British passport is likely to have to attend an interview before their passport is issued and the whole process may take considerably longer than for a passport renewal. Applicants are encouraged not to make any firm travel arrangements before they receive their passport and to allow six weeks between the date of the application and the date on which they wish to travel.

 

How do I get a British Passport?

To be eligible for a British Passport is like having and holding a passport which imparts gradually a sense of belonging and create a sense of nationality with the country you are born or living in. Your passport enables you to travel around the world using a commonly accepted form of identification.

Many don’t have the experience or the understanding of how to get a passport. Applicants are eligible for a British Passport if they are confirmed British by birth or naturalization. Some few steps are given below to give you a better understanding:

British by birth:

For those born in the United Kingdom getting a British Passport is quite easy. On the off chance that you are British by birth, you will require putting in your birth certificate with your application. This proof of birth certificate in the UK is all that is needed to certify your eligibility for getting the passport if you are acquiring it for the first time. Find an original copy of your UK citizenship, including a birth certificate which includes parents’ names and places of birth of the child or the parents.

You must also provide a unique marriage or divorce certificates if available of the parents. Also, you will be asked to submit your parents’ birth certificate and marriage or divorce certificate if it was passed on from the parents to the children.

 

British by descent:

British by descent means the passport applicant’s lineage. For instance, if one or both of your parents or grandparents were born in the United Kingdom and you were not, then you are eligible for a British passport and can apply to become a British citizen by descent. To prove that your parents are British, you must include one or both parent’s passport details and every other required document on your application form. Once the officials confirm this to be true, they can approve your visa.

 

Print and fill a copy of the application form:

The United Kingdom provides a copy of this form on their website. It is called an Application for naturalization as a British subject.You will be filling the form online, and you must answer vividly every question you are being inquired. You can also ask for this form at many local government offices and fill out the application form with ink and capital letters and ensure that it is examined thoroughly after that apply online four weeks or more before traveling.

 

Meet the Age and Good Character requirement:

To apply for naturalized citizenship, you should be no less than eighteen years old. You are also required to answer all the question regarding ‘Good Character’ to know if you were involved in any recent or severe criminal convictions, bankruptcy or association with individuals of vicious character. If on any chance you address yes to the inquiries, kindly describe the events in details in the space towards the closed section of the application form. Serious crimes or unresolved bankruptcy usually leads to rejected application.

Therefore, all supportive documents are to be submitted.

 

Proficiency in the English Language:

You can prove English capability by being approved of English language test.Alternatively, you could contact UK NARIC (United Kingdom National Agency for the Recognition and Comparison of International) for qualification and skills which carry out the official duty on behalf of the United Kingdom Government. And include a cover letter describing your proficiency in the language and every other document that you feel is valuable and could prove your proficiency in the English Language.

 

Sufficient Passport photograph:

You will need about two or more copies of a full color, full-face photo with a white background ensuring that it is a recent passport photograph taken within the past six (6) month, with a size of 45 by 33 mm (1.77 by 1.38 inches).

 

Counter Signatory:

This is a British subject who has known you for quite a while (for no less than two years). They should round out the outer signatory segment and state, “I affirm this is a genuine similarity of (embed name)” nearby a mark and date.

 

Submit your UK application form online:

Wait to receive a copy in the mail. You must hold back for a while to receive it and sign it to submit your final application to Her Majesty’s Passport Office bringing a form of payment. You could also go to the Post Office’s Check and Send Passport Office. Discover an administration online, and for a charge of £9, the mail station will analyze the passport altogether for blunders and submit it. Send the passport application via email with your supporting documents, either utilizing this administration or using the pre-addressed envelope that accompanied your travel permit application. Your identification will be sent back to you by Royal Mail if it is acknowledged. Applications more often than not take three to a month to be prepared.

 

WHAT DO YOU DO WITH YOUR BRITISH PASSPORT?

Knowing all this, makes you have an insight on how to get a British passport. After getting the British Passport what do I do with it, what benefit do I get from having it to those that don’t have it, of what advantage is it to me.

A British Passport will supply you a couple of good positive aspects concerning voyaging or working in Europe. A few people even apply for British citizenship only for a reason to become eligible for a British passport. So, to find out additional information about these positive aspects of the British Passport.

Here are what you expect once you have a British Passport. As we know a passport can have great importance, and obtaining a British Passport and citizenship is a goal and dream of many people around the world. There are many things to do with the British Passport and they are listed below.

 

  1.  Travel Convenience:

One of the best points of having a British Passport is its travel accommodation. The visa is a single document that will deal with worldwide travel concerns without a has. A valid British Passport will permit you entry into most nations around the world without a bother. A few nations might enable permission to the United Kingdom with verification of citizenship like a birth certificate, driver’s permit, and other individual archives. Be that as it may, contingent upon where you are making a trip to, the necessities might be unique, and you will be compelled to stay aware of various archives to ensure your section. The passport deals with every one of the worries in a single record or card. Having a place with the EU which gives you the opportunity of development and enables you to live, work, examine any place in its 28-part states without any inquiries asked, no visa applications, no confinements.

 

  1. All-Time Privilege to live in the United Kingdom:

You can freely move to the U.K. and enjoy the benefits of a settlement because it grants you unlimited stay in any country in Europe, in which the capability to buy a property work and open a bank account and wed in the United Kingdom and do much more. Furthermore, the passport can allow you to travel to other countries like Mexico, Canada, Caribbean and other countries with ease because it serves as proof of citizenship in the country.

 

  1. Easy Movement to the other European Union and Commonwealth Countries:

With a British Passport signifying you being a British national giving you the opportunity of being a European Union (EU) citizen you are allowed to stay in the UK as long as you want, and you may work. You may also move, reside and work freely throughout the European Union and have a British passport, which you have to travel without a visa to 152 countries without any special work permit or travel permit.A better than an average number of this gathering of 53 sovereign states offer favorable or visa-free entry conditions for Commonwealth nationals, which incorporate those with British travel papers, implying that I don’t require a visa to visit nations, for example, Malaysia, South Africa, Canada and others through different nationalities do.

  1. Issued to the children:

There are a couple of details associated with UK passports and citizenship. You’re automatically eligible for a British passport which serves as a form of photo ID which is a legal form of identification that can be issued to children to live in the UK even under marriage conditions.

If you have been born in New Zealand or South Africa, but one of your parents or grandparents was born in the United Kingdom and has UK citizenship that entitles you to it.

 

  1. Renewing the British Passport:

If you are living or travelling abroad for a long period of time, your passport may expire and you may need to renew it while abroad. The procedure for this isn’t quite the same as doing such at home, and you may face certain issue, normally. All these may become easy for you with the British passport. Things like applications may be mailed and you may not be required to appear in person and might answer some questions with ease.

 

  1. Free Medical Care:

The United Kingdom National Health Service began in 1948 which is over 69 years and is one of the largest organizations in Europe. It provides all UK residents with free health care, and treatment and the fact that you own a British Passport entitles you to it.

 

  1. Eligibility of getting a job:

With a British Passport and you being a British resident, you are permitted to remain in the UK as long as you need, and you may work or get a job of your choice throughout the European Union. And since you will be working there you must get a work permit because you are eligible to apply for a job with your passport.

In Addition to this, you should know that there are jobs reserved only for UK citizens, in or outside the United Kingdom, so you should have a UK passport which makes you eligible to get a job of any type.

With a British identification meaning you being a British resident you are permitted to remain in the UK as long as you need, and you may work

 

  1. Accessibility to stable society and economy:

The United Kingdom Currency Pound is a relatively stable and reliable currency, and the United Kingdom economy is quite rebounding even in a period of world financial crisis. The UK economy now has a stable government and a moderate population which makes life easier. Owning a passport issued by such a country can only be a blessing.

 

  1. No longer subjects to immigration controls:

Having a British Passport means you no longer become subjects to immigration controls.You can apply directly with the United Kingdom government’s Identity and Passport Service (IPS), as the process is not complicated. Don’t get lured by individual agencies or websites which will make you believe that they can get you a British Passport.

In fact, they absolutely cannot quicken the process for you.  All persons  (aged 16 and over) applying for identification for the first time should appear at the interview with IPS in person to affirm their identity.

 

  1. No Lost or Damaged Documents:

With a British Passport when traveling with essential reports, for example, birth testaments, you are reliable at danger of losing or damaging the records while on your journey. With a British passport, the reports can stay at home in a protected place which gives genuine feelings of tranquility, realizing that you won’t need to experience the hassles of replacing lost or spoiled records upon your arrival, which is another advantage of having a U.K identification.

 

Conclusion

Knowing the steps to getting a British Passport, with the benefits mentioned above, we can see that it is kind of interesting to own a British passport. Therefore, it is right for you to know that Tier 1 Entrepreneur Visa Guidance – Start a Business with No Stress.

“Your passport is the most valuable possession”

For a visa to non-European Union countries, it doesn’t have much effect. By and large, the Australian and the UK passport holders are granted the same or similar travel rights. You should check on the IATA (The International Air Transport Association) database which is given by airplane organizations so that travelers can check their travel repository prerequisites.Why not walk up to the embassy today to get your British Passport and enjoy the benefits your British Passport gives you.

 

Related Posts

No Comments Yet.

Leave a reply

I consent to Immigration And Migration and it's group companies collecting my data.
This comment collects your personal data so as we can conduct work on your behalf. Check out our privacy policy for the full story on how we protect and manage your submitted Data!


UK Immigration

Business People & Investors
Sole Representatives
Tier 1 UK Visas
Tier 1 UK General Visa
Tier 1 UK (General) Assessment
Tier 1 Uk Entrepreneur Visa
Tier 1 UK Graduate Entrepreneur Visa
Studying in the UK
Tier 4 (General) UK Student Visas
Tier 4 (Child) UK Student Visa
UK Student Visitor Visa
Other Immigration Applications
Ancestry and Commonwealth
EEA Applications
Long Residence
Indefinite Leave (ILR)
British Citizenship
Other Visa Countries
Australia
Canada
Portugal
United States

Work Permits
Tier 2 UK General Visa
Tier 2 UK Immigration Migrant Application
Temporary Workers
Tier 5 UK Youth Mobility Scheme
Visiting the UK
General Visitor Visa
Business Visitor Visa
Family Visitor Visa
Child Visitor Visa
Marriage Visitor Visa
Family Immigration
Spouses and Partners
Dependant Children
Extended Family Members

Careers
Businesses and Institutions
Businesses
Sponsorship Licences
Education Providers
Entrepreneurs
Global Mobility
Professional Partners

Have Questions?

Speak to our team! Enter your details below:
By clicking Call Me Back, you consent to iam (immigration and migration) and it's group companies collecting your data. Check out our privacy policy for the full story on how we protect and manage your submitted Data!