9 الأسباب الشائعة لماذا تطبيقات فيزا الحصول على مرفوض

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لم تكن أبدا سهلة– انها محطمة للأعصاب, لا أحد يعرف ما يمكن توقعه خلال عملية التطبيق و, إذا فشلت في تلبية متطلبات, سيتم رفض التأشيرة.

هناك العديد من الأسباب لماذا الحصول على طلبات التأشيرات المرفوضة ولكن قبل أن يتعمق في الأسباب تأشيرات الحصول على رفض, هيا لنبدأ مع الأساسيات.

ما هي تأشيرة السفر وما التأشيرة اللازمة ل؟

التأشيرة هي شهادة صادرة أو ختم والتي تمثلت في السفارة أو اللجنة العليا للبلد في جواز مسافر أو ثيقة سفر للإشارة إلى أن الطلب قد تم منح إذن للسفر إلى بلد معين لفترة محددة فقط كما جاء على التأشيرة.

المسافرون بدون تأشيرة صالحة سيتم رفض دخول إلى البلاد. و, إذا كان الفرد يدخل البلاد بطرق غير مشروعة واكتشفت لاحقا, وقد يعاقب ورحل. في أسوأ السيناريوهات, هذا الشخص قد تحصل الايقاف مدى الحياة عن الدخول في هذا البلد.

ومع ذلك, سيتم المسافرين الذين تلبية متطلبات عملية طلب التأشيرة تصدر تأشيرة. لسوء الحظ, الحصول على رفض طلبات التأشيرة لأسباب كثيرة.


أحد الأسباب الرئيسية وراء الحصول على رفض التأشيرات يمكن أن يعزى إلى حالة من جواز السفر. هل هذه هي المرة الأولى التي تستخدم جواز سفرك إلى السفر خارج حدود بلدك؟ ردا على هذا السؤال تحدد إلى حد كبير ما إذا كان الحصول على التأشيرة يحصل على الموافقة.

شخص يحمل جواز سفر الذي كان طابع بعلامات من قبل سلطات الهجرة لبلد آخر يعني أن الطلب كان لكثير من بلدان مختلفة أو أنها قد حصلت على موافقة تأشيرة من بلدان أخرى, مشيرا إلى أن تلك الدول لديها الثقة في نفوسهم.

لزيادة فرصها في الحصول على التأشيرة ختمها, لا تجعل طلب التأشيرة إلى بلد تشتهر لرفض طلبات التأشيرة مع جواز السفر غير المستخدمة وتجنب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول للمرة الأولى على البلدان ذات الحصول على تأشيرة دخول. أنت تقف فرصة ضئيلة أو معدومة للحصول على الموافقة.

هكذا, ما هو رفض التأشيرة؟ هذا يعني أنه إذا كان جواز سفرك يحصل ختم بعلامات "رفضت تأشيرة", أنه يسيء جواز سفرك لطلبات الحصول على تأشيرة في المستقبل. كنت نفى طلب التأشيرة و, ليس فقط هذا, لكن تفقد أيضا رسوم طلب التأشيرة, وهي غير قابلة للاسترداد.

أسباب لماذا تأشيرات الحصول على رفض وكيفية تجنبها

 لماذا الحصول على طلبات التأشيرات المرفوضة
هل أنت قلقة بشأن فرصها في الحصول على التأشيرة وافقت؟ وكنت أتساءل عن الأسباب التي قد يتم رفض التأشيرة؟ حسنا, انت لست وحدك.

يمكن أن تكون عملية طلب التأشيرة ساحق, حتى بالنسبة للمسافرين محنك. معظم المسافرين مع نسبة نجاح عالية عندما يتعلق الأمر طلب التأشيرة لا يزال الحصول على الجهاز العصبي.

والحقيقة هي أن ليس هناك سبب رئيسي واحد لماذا الحصول على طلبات الحصول على تأشيرة نفى. ويستند الموافقة أو الرفض من التطبيقات على العديد من العوامل المختلفة. تنظر ضباط الهجرة في مجمله مجموعة من الأشياء قبل أن يقرر ما اذا كان سيوافق أم لا.

واحد من الأسباب التي أدت سياسات التأشيرة لحماية المصلحة الوطنية للبلد.

كثير من الناس السفر إلى البلاد في زيارة مؤقتة وينتهي البقاء لفترة أطول مما هو مقصود. للاخرين, تصبح المهاجرين غير الشرعيين.

لا يوجد بلد ضد أي أجنبي يعيشون ويعملون هناك, لكنها تتطلب المسافرين للقيام بذلك قانونا, مع الأوراق كاملة.

أحد الأسباب الرئيسية وراء الحصول على رفض التأشيرات من الخوف من مقدم الطلب البقاء لفترة أطول مما هو مقصود. حتى إذا كنت تخطط لزيارة مؤقتة, تحتاج إلى إقناع السفارة أو اللجنة العليا أن لديك أي سبب لتجاوزه. الصدق هو مفتاح.

يمكن للأدنى الأخطاء تكون عائقا كبيرا.

وفيما يلي بعض الأسباب الشائعة لماذا تم رفض طلب التأشيرة:

  1. تقديم وثائق غير شرعية

لماذا الحصول على طلبات التأشيرات المرفوضة
كل زائر أجنبي يجب أن توفر معلومات مفصلة كما هو مطلوب من قبل مكتب قنصلي في البلاد. المشكلة تنشأ عندما المتقدمين لا تستطيع ان تلبي متطلبات. في مثل هذه الحالة, أنها محاولة للعب ذكية من خلال توفير وثائق غير شرعية.

لا يهم كم كنت ترغب في السفر خارج شواطئ بلدك, يجب أن لا تقديم وثائق مزورة مع التطبيق الخاص بك. بعض المسافرين تزوير الوثائق تشمل البيانات المصرفية, قسائم الدفع, وشهادة التوظيف.

حتى إذا كان لديك فرصة, لا تفعل ذلك. في معظم الحالات, هذه التطبيقات لا سحب من خلال. بدلا من, أنهم في نهاية المطاف في سلة المهملات.

وثائق مزورة هي انعكاس لشخصيتك. فإنه يدل على أن كنت على استعداد لفعل أي شيء لدخول بلادهم. سيتم أقنع الضباط المسؤولين أنك لا تفعل أشياء غير قانونية فوق إذا تم منحك في نهاية المطاف الوصول إلى بلادهم.

نضع في اعتبارنا أن السفارات تحقق من هذه الوثائق. على سبيل المثال, وبعض السفارات سبر أيضا على التأكد من صحة بيان البنك الذي تتعامل معه حين أن الآخرين سوف تذهب بعيدا كما بالاتصال مكان عملك لتأكيد التفاصيل الواردة في الشهادة الخاصة بك من التوظيف.

إذا لم تتمكن من تلبية متطلبات محددة, لا توفر وثائق مزورة. بدلا من, إيجاد حل بديل.

إذا لم يكن لديك شهادة مصرفية, الضامن يمكن أن تأتي في متناول اليدين في هذه الحالة. ومع ذلك, يجب أن يكون الضامن لديك أحد أفراد العائلة. بعض السفارات تسمح لهذا. في هذه الحالة, سوف الضامن الخاص توفير جميع المستندات المطلوبة. ولكن نأخذ في الاعتبار أن ليس كل السفارات لن يقبل هذا. سوف يطلب من الآخرين لبيانات البنك الذي تتعامل معه, أم لا ترعاها رحلتك.

لزيادة فرصتك في الحصول على جواز سفرك بعلامات دمغ "تأشيرة الموافقة", توفير مجموعة حقيقية من وثائق. إذا لم تتمكن من العثور على وسيلة حقيقية من حوله, ثم أنه من الأفضل أن تترك هذه العملية في الوقت الراهن. يمكنك أن تفعل ذلك في أقرب وقت لديك مجموعة كاملة من وثائق.

ومع ذلك, توفير معلومات كاملة لا يعني الحصول على الموافقة على طلبك. وسيتم التدقيق بشكل صحيح عن أي خطأ قبل المصادقة عليه.

  1. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة خاطئة

اعتمادا على تأشيرة اكتب كنت التقدم بطلب لل, قد تختلف متطلبات. من المهم أن تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة نوع الصحيح.

إذا كنت مسافرا لقضاء وقت الفراغ, تأشيرة سياحية هو الخيار الأفضل. هل تخطط لرحلة عمل؟ التقدم بطلب للحصول على تاشيرة رجال أعمال. لو أنك تقوم بزيارة لرجال الأعمال, لا طلب للحصول على تأشيرة سياحية، والعكس بالعكس.

أكثر أهمية, لا تحاول التقدم بطلب للحصول على تأشيرة وراء وسائل الخاص بك. يمكن أن تكون أكثر طموحا يؤدي إلى تأشيرة تطبيق الحرمان. ومعظم السفارات مقارنة الحسابات المصرفية الخاصة بك الى متى كنت تنوي البقاء. إذا لم يكن لديك القدرة المالية لإقامة لمدة 90 يوما, التقدم بطلب للحصول 60 أيام أو أقل بدلا من ذلك. يحدد بيان البنك الذي تتعامل معه متى يمكنك البقاء في البلاد.

المسافرين لأول مرة لا تحصل عادة على تطبيق لمدد يبقى افق. التقدم للحصول على البقاء لفترة أطول خاصة باعتباره أول مرة من الزوار يجلب الشك. ما هي الأسباب التي دفعتك للبقاء فترة طويلة؟ هل أنت ازدهار ماليا لمثل هذه الرحلة؟ ماذا عن عملك في بلدك؟ فرصتك في الحصول على طلبك أيد محدودة.

  1. الغرض من السفر

لماذا الحصول على طلبات التأشيرات المرفوضة
ما هو غرضك من السفر؟ هذا هو السؤال الشائع طلب خلال عملية المقابلة. أكثر من ذلك, انها في كل استمارة الطلب بحيث لا يمكن الهروب منه.

هل السفر لقضاء وقت الفراغ؟ هل السفر لحضور اجتماع عمل, مؤتمر أو حدث؟ هل ترغب في مواجهة مع عميل؟ تزور ذويهم؟

يجب أن يكون الدافع الخاص لزيارة البلاد واضح ومبرر.

الصدق هو المفتاح هنا ومكتب قنصلي سيطلب دليل. إذا كنت مسافرا لقضاء وقت الفراغ, سوف يطلب منك أن تقدم خط سير المخطط الخاص بك. والبعض الآخر طلبات من التفاصيل حول السكن الخاص, تذاكر طيران, وحجز جولة. اذا وجدوا أي شيء شادي في مسار الخاص بك, قد ينتهي التطبيق الخاص بك في سلة المهملات.

بالنسبة لأولئك زيارة الأقارب, سيقوم المكتب القنصلي يطلب منك إرسال رسالة دعوة جنبا إلى جنب مع غيرها من الوثائق. وسفارات أخرى تتطلب دليلا على العلاقات.

إذا كان الزائر أحد أفراد العائلة المباشرين, شهادة الميلاد الخاصة بك يمكن أن يكون نعمة الحفظ الخاص بك. إذا كان الزائر شخص لم يكن لديك الروابط الأسرية مع, عملية يمكن الحصول على اصعب. صورة معا أو محادثة الفيديو يمكن أن تفعل خدعة في هذا الصدد. إذا كان لديك سببا وجيها لزيارة, سواء كان ذلك لتجمع عائلي, أو حفل زفاف, بوضوح أنه وإثبات أن هذا الحدث سيقام مثل حفل زفاف أو دعوة عيد ميلاد, الخ.

  1. التفسير غير كاف لالظروف من يخطط البقاء

لاحظ أن معظم السفارات لديها مخاوف من أن قد ترغب في البقاء لفترة أطول مما كان مخططا له. هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى تقديم دليل كاف على أن يظهر لديك كل ما يدعو إلى العودة إلى وطنك حتى قبل انتهاء صلاحية التأشيرة. هذا هو المعروف أحيانا باسم "دليل على تجذر".

هذا "دليل على تجذر" يدل على أن لديك علاقات قوية مع بلدك ولديك خطط للعودة. فماذا جذر تجذره يستتبع؟

  • ك المسمى الوظيفي, التعداد الشهري, والحيازة هي بعض الأشياء التي سوف ننظر في السفارة. إذا كان لديك سجل جيد مع الشركة والتي كانت موالية, الخدمة الطويلة والموظف في المنظمة, ثم طلبك تقف فرصة الحصول على الموافقة. هذا هو واحد من الأسباب التي تجعل يطلبون المتقدمين لتشمل هذه التفاصيل في شهادة عملهم. أيضا, العديد من المتقدمين الذين هم إما عاطلون عن العمل أو لديها سجل من الانتقال من وظيفة إلى أخرى هم كبار في القائمة عندما يتعلق الأمر إلى عدد من طلبات التأشيرات المرفوضة. والسبب هو أن القنصل سوف تظن أن كنت مسافرا لغرض العمل, ومن ثم لم يكن لديك نية للعودة.
  • إذا كنت صاحب العمل, بغض النظر عن حجمها, انها علامة جيدة. يمكنك تقديم نسخ من وثائق السجل التجاري. في بعض الحالات, قد يطلب منك إرفاق التقارير المالية جنبا إلى جنب مع الوثائق.
  • هل لديك ملكية خاصة, الكثير أو سيارة؟ لو ذلك, يمكنك تقديم نسخة من العنوان أو الفعل من بيع
  1. غير قادر على إثبات الحالة الوظيفية لديك

وعلى الرغم من حقيقة أن لديك كشف حساب مصرفي متين, إذا لم تتمكن من إثبات الوضع الوظيفي الخاص بك, ثم سيتم رفض طلب التأشيرة. إذا كنت تملك الأعمال التجارية الصغيرة, تقديم نسخ من وثائق السجل التجاري.

لن السفارة تأخذ كلامك لذلك دون أن تظهر أدلة دامغة على ان كنت العاملين بأجر, أو تشغيل وإدارة الأعمال التجارية الخاصة بك. إذا كان هناك وثائق خارج متناول يديك, البحث عن بدائل.

  1. السجلات المالية مشكوك فيها

لماذا الحصول على طلبات التأشيرات المرفوضة
وهناك سبب آخر لماذا التأشيرة هي الأكثر احتمالا أن تتعرض للرفض لأن السجلات المالية مشكوك فيها. كما مقدم الطلب, تحتاج إلى إثبات أن لديك القدرة المالية لدعم رحلتك. وسوف يشمل هذا الدخل الخاص بك والبيانات المصرفية.

لذا فإن السؤال هو, ما هو الحد الأدنى يجب أن يكون لديك في حسابك المصرفي؟ حسنا, أنه يختلف ويعتمد على بلد كنت تخطط لزيارة.

كم لديك في حسابك المصرفي يجب تلبية لإقامتك. لا طلب للحصول على تأشيرة لمدة 60 يوما, إذا لم يكن لديك ما يكفي من الأموال من شأنها أن تغطي تكلفة الرحلة, فنادق واحتياجات السفر اليومي لهذه الفترة.

في اتجاه آخر الآن هو أن بعض المتقدمين والتوظيف غير القانونية في محاولة لايجاد طريقهم نحو النظام عن طريق إيداع أكثر من المبلغ المطلوب في حساباتهم لتطبيق.

إذا كانت هذه الطلبات في نهاية المطاف الحصول على ناجحة, انهم سحب الأموال فورا. لهذا السبب, طلب معظم السفارات لبيان البنك الذي تتعامل معه لفترة الستة أشهر الماضية. يجب أن تظهر تدفق نقدي ثابت. إذا أشار حسابك على خلاف ذلك, مثل إيداع مبلغ كبير دفعة واحدة, وهذا مؤشر سيء.

  1. كنت تعتبر عدو الدولة

إذا شك مسؤول تأشيرة أسبابك لزيارة البلاد ليست حقيقية أو ربما كنت قد شاركت في بعض الأنشطة الاحتيالية في الماضي, يمكن أن رفع العلم الاحمر. نضع في اعتبارنا أن تؤخذ بصماتك أثناء عملية التطبيق, بحيث يصبح لديهم إمكانية الوصول إلى الملفات والسجلات الخاصة بك. وجود تاريخ خالية من الجريمة هو زائد.

  1. انعدام الثقة خلال مقابلة

أثناء عملية التطبيق, ومعظم السفارات طلب المتقدمين لزيارة مكاتبهم جسديا للمقابلة. والسبب في المقابلة هو مواصلة دعم أسبابك لزيارة بلادهم.

عليك أن تكون على استعداد تام. لا تظهر أي علامة على القلق أو العصبية أثناء المقابلة. كما أنها تفكر في مقابلة عمل والرد على أي سؤال بثقة. أكثر أهمية, اللباس بذكاء. سيؤدي هذا إلى تعزيز مستوى الثقة.

  1. ضعف التاريخ السفر

لماذا الحصول على طلبات التأشيرات المرفوضة
هناك فرق طفيف بين التقدم بطلب للحصول على وظيفة والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول. تماما مثل طلبات عمل حيث لديك لتقديم السيرة الذاتية بالتفصيل الخبرة في العمل الخاص بك، وماذا كنت مؤهل لهذا المنصب, الطوابع والتأشيرة على جواز السفر الخاص بك هو ما يعادل السيرة الذاتية لطلبات الحصول على تأشيرة.

تاريخ السفر جيد يمنحك ميزة. إنها إشارة إلى أن المسؤول تأشيرة يمكن أن نثق بكم. وجود جواز السفر المختوم ليست ضمانا التي ستتم الموافقة على التأشيرة. بطريقة مماثلة, سيتم رفض جواز سفر غير مستخدمة سابقا لا يعني بالضرورة تطبيق الخاص بك أيضا, على الرغم من أن تاريخ سفر جيدة من المرجح أن تزيد فرصتك, وهذا هو السبب العديد من خبراء السفر سيوصي السفر الى الدول بدون تأشيرة لبناء تاريخ سفر جيدة. إذا كان لديك سمعة لكسر القيود على تأشيرات الدخول, السفارات قد تجد أنه من الصعب أن نثق بكم.

كيفية الاستئناف فيزا رفض

هناك أسباب كثيرة لرفض التأشيرة. شيء واحد هو ان نعرف اذا ما رفض التأشيرة, رسوم الطلب غير قابلة للاسترداد. إذا تم رفض طلبك للحصول على تأشيرة للإقامة أو دخول البلاد, فإن مقدم الطلب إشعارا يفيد أسباب رفض.

لحسن الحظ, المتقدمين لديهم الحق في الاستئناف رفض التأشيرة عن طريق توفير معلومات إضافية ودعم الوثائق التي تظهر بوضوح أهليتهم للحصول على التأشيرة.

يمكن للمتقدمين الاعتراض على قرار رفض التأشيرة في الكتابة. من أجل استئناف, لديك فترة من 2 أشهر من الإخطار بقرار سلبي.

قبل كتابة بريد إلكتروني, من خلال قراءة أسباب رفض مرة أخرى. من هنا, يمكنك تقديم اعتراض وفقا لذلك.

هناك العديد من العوامل التي تحدد ما إذا كان اعتراضك ستكون ناجحة أم لا. وتشمل هذه:

  • إذا كان قد سافر مقدم الطلب إلى البلاد قبل والمدة التي بقيت. إذا كانت تجاوزوا, لم لديهم موافقة للقيام بذلك؟
  • إذا تزوج من الناحية القانونية لمقدم الطلب وإذا كان لديهم أطفال.
  • احصائيات العمل مقدم الطلب - هل هم يعملون أو عاطلين عن العمل؟ إذا يعملون فيها, كم أنها لا تكسب سنويا؟

إذا اعتراضك ناجحا, ستتم الموافقة على التأشيرة. بعدئذ, سوف يطلب منك أن يقدم جسديا في السفارة في موعد المحدد للمراجعة الشخصية. بعض الوثائق لتحقيق معك ما يلي:

  • وثيقة سفر صالحة
  • تأمين السفر
  • نسخة من ممانعة, وغيرها من المعلومات كما هو مطلوب من قبل السفارة

قرار بشأن الاستئناف قد يخضع للمراجعة القضائية. حتى إذا تم رفض التأشيرة مؤخرا, استئنافا في أقرب وقت ممكن. إذا كنت ترغب في الحصول على التأشيرة من خلال نداء والتي تناسب وضعك, الحصول على مساعدة من المهنيين.

إذا كنت في حاجة إلى موثوق, خدمة ذات كفاءة عالية, إيام (الهجرة والهجرة) هو بالتأكيد الشركة التي يمكن أن تصاحب لك طوال العملية. نحن يشكلون درجة عالية من الكفاءة وفريق متخصص, ملتزمة كليا بتوفير خدمة تأشيرة أرفع للأفراد والطلبات التجارية. IAM يمكن أن تساعدك على الحصول على الوثائق اللازمة لتسهيل رحلتك إلى جهة السفر التي تختارها. عملاء الحصول على النظر والاهتمام الذي تستحقه. حجز موعد التشاور معنا الآن لمعرفة الخيارات المتاحة أمامك.

احجز استشارتك

لا تعليقات حتى الآن.

اترك رد

أوافق على الهجرة والهجرة وانها مجموعة شركات جمع البيانات الخاصة بي.
هذا التعليق بجمع البيانات الشخصية الخاصة بك وذلك يمكننا إجراء العمل نيابة عنك. تحقق من سياسة الخصوصية لالقصة الكاملة حول كيفية حماية وإدارة البيانات المقدمة الخاص بك!


UK الهجرة

أعمال الناس والمستثمرين
النواب حيد
الطبقة 1 تأشيرات المملكة المتحدة
الطبقة 1 UK Visa عام
الطبقة 1 المملكة المتحدة (عامة) تقييم
الطبقة 1 المملكة المتحدة صاحبة فيزا
الطبقة 1 المملكة المتحدة العليا صاحبة فيزا
الدراسة في المملكة المتحدة
الطبقة 4 (عام) UK طالب التأشيرات
الطبقة 4 (الطفل) في المملكة المتحدة تأشيرة طالب
UK طالب الزوار فيزا
تطبيقات الهجرة أخرى
النسب والكومنولث
تطبيقات EEA
الإقامة طويلة
إجازة لأجل غير مسمى (العلاقات الصناعية)
المواطنة البريطانية
البلدان فيزا أخرى
أستراليا
كندا
البرتغال
الولايات المتحدة

تصاريح العمل
الطبقة 2 UK Visa عام
الطبقة 2 UK الهجرة تطبيق المهاجرين
العمال المؤقتين
الطبقة 5 نظام التنقل شباب المملكة المتحدة
زيارة المملكة المتحدة
عام فيزا الزوار
الأعمال الزوار فيزا
الأسرة الزوار فيزا
الطفل الزوار فيزا
الزواج فيزا الزوار
الهجرة العائلية
الأزواج والشركاء
الأطفال المعال
مددت أفراد الأسرة

وظائف
الشركات والمؤسسات
الشركات
الرخص رعاية
مقدمي التعليم
رجال الأعمال
التنقل العالمي
الشركاء المهنية

9 Common Reasons Why Visa Applications Get Rejected

Applying for a visa has never been easy– it’s nerve-wracking, no one knows what to expect during the application process and, if you fail to meet the requirements, your visa will be refused.

There are many reasons why visa applications get rejected but before we delve deeper into the reasons why visas get rejected, let’s start with the basics.

What is a Travel Visa?

A visa is a certificate issued or stamp marked by the embassy or high commission of a country in a traveller’s passport or travelling document to indicate that the applicant has been granted permission to travel to a particular country for a specific period just as stated on the visa.

Travellers without a valid visa will be refused entry into a country. And, if the individual enters the country through illegal means and later discovered, he may be punished and deported. In a worst-case scenario, that individual might get a life ban from entering into that country.

However, Travellers who meet the requirement of the visa application process will be issued a visa. Unfortunately, visa applications get denied for many reasons.

One major reason why visas get rejected could be due to the condition of your passport. Is this your first time using your passport to travel outside the borders of your home country? Your response to this question determines to a large extent whether or not your visa gets approved.

Someone with a passport that has been stamp-marked by the immigration authorities of another country means that the applicant has been to many different countries or he has got visa approval from a few countries without having to visit them.

Getting your visa application approved indicates that the country has confidence in you.

To increase your chances of getting your visa stamped, do not make a visa application to a country reputed for rejecting visa applications with an unused passport. You stand little or no chance of getting approval.

If your passport gets stamp-marked “visa refused”, it discredits your passport for future visa applications. Not only that, you lose your visa application fee, which is non-refundable.

Reasons Why Visas Get Rejected and How to Avoid Them

 why visa applications get rejected
Are you concerned about your chances of getting your visa approved? Well, you’re not alone.

The visa application process can be overwhelming, even for seasoned travellers. Most travellers with a high success rate when it comes to visa application still get nervous.

The truth is that there’s no one major reason why visa applications get denied. Approval or denial of applications is based on many different factors. Immigration officers consider a whole bunch of things before deciding whether to approve or not.

One of the reasons for visa policies is to protect the national interest of the country.

Many people travel to a country on a temporary visit and end up staying longer than intended. For others, they become illegal immigrants.

No country is against any foreigner living and working there., but travellers must do that legally. You need to have complete paperwork.

One major reason why visas get rejected is from fear of the applicant staying longer than intended. So if you are planning a temporary visit, you need to convince the embassy or high commission that you have no reason for overstaying. Honesty is the key.

The slightest mistakes can be a big hindrance.

 

Here are some common reasons why visa application gets disapproved:

  1. Providing Illegitimate Documents

why visa applications get rejected
Every foreign visitor must provide detailed information as requested by the country’s consular office. The problem arises when applicants can’t meet the requirement. In such a case, they try to play smart by providing illegitimate documents.

No matter how much you wish to travel outside the shores of your country, you should not submit forged documents with your application. Some of the documents travellers forge include bank statements, pay slips, and Certificate of Employment.

Even if you have the opportunity, don’t do it. In most cases, these applications don’t pull through. Instead, they end up in the trash can.

Forged documents are a reflection of your personality. It shows that you’re willing to do anything to enter their country. The officers in charge will be convinced that you are not above doing unlawful things if you are eventually granted access into their country.

Keep in mind that embassies verify these documents. For instance, some embassies will probe further to confirm the validity of your bank statement while others will go as far as contacting your place of work to confirm the details provided in your Certificate of Employment.

If you can’t meet specific requirements, don’t provide forged documents. Instead, find an alternative solution.

If you don’t have a bank certificate, a guarantor can come in handy in this case. However, your guarantor must be a close family member. Some embassies allow for this. In this case, your guarantor will provide all the required documents. But keep in mind that not all embassies will accept this. Others will request for your bank statements, whether or not your trip is sponsored.

To increase your chance of getting your passport stamp-marked “visa approved”, provide a genuine set of documents. If you can’t find a genuine way around it, then it’s best to leave the process for now. You can do that as soon as you have a complete set of documents.

However, providing complete information doesn’t mean your application will get approved. They will be properly scrutinized for any error before endorsing it.

  1. Applying for the Wrong Visa

Depending on the visa type you’re applying for, the requirements may differ. It is important that you apply for the right visa type.

If you’re travelling for leisure, a tourist visa is the best option. Are you planning a business trip? Apply for a business visa. If you’re visiting for business, do not apply for a tourist visa and vice versa.

More importantly, do not try to apply for a visa beyond your means. Being over ambitious can result in visa application denial. Most embassies will compare your bank accounts to how long you intend staying. If you don’t have the financial capacity for a 90-day stay, apply for 60 days or lesser instead. Your bank statement determines how long you can stay in a country.

First-time travellers don’t usually get an application for extended stays approved. Applying for a longer stay particularly as a first time visitors brings about suspicion. What are your reasons for staying that long? Are you financially buoyant for such a trip? What about your job in your home country? Your chance of getting your application endorsed is limited.

  1. Purpose of Travel

why visa applications get rejected
What’s your purpose of travel? This is a common question asked during the interview process. More so, it’s in every application form so you can’t escape it.

Are you travelling for leisure? Are you travelling for a business meeting, conference or event? Do you want to meet with a client? Will you be visiting loved ones?

Your motive for visiting the country must be clear and justified.

Honesty is the key here as the consular office will ask for proof. If you’re travelling for leisure, you will be asked to submit your planned itinerary. Others will requests details about your accommodation, flight tickets, and tour booking. If they find anything shady in your itinerary, your application might end up in the trash bin.

For those visiting relatives, the consular office will request you to submit an invitation letter alongside other documents. Other embassies will demand proof of relationships.

If visiting an immediate family member, your birth certificate can be your saving grace. If visiting someone you don’t have family ties with, the process can get trickier. A picture together or video conversation can do the trick in this regard. If you have a genuine reason for visiting, be it for a family gathering, or a wedding ceremony, clearly state it and show proof that the event will take place like a wedding or a birthday invitation, etc.

  1. Insufficient Explanation for the Circumstances of Planned Stay

Note that most embassies have concerns that you may want to stay longer than planned. This is why you need to provide sufficient proof that shows you have every reason to return to your home country even before your visa expires. This is sometimes known as “proof of rootedness.”

This “proof of rootedness” shows that you have strong ties with your home country and you have plans of returning. So what does the root of rootedness entails?

  • Your job description, monthly enumeration, and tenure are some of the things the embassy will look at. If you have a good record with the company and have been a loyal, long-serving employee of the organization, then your application stands a chance of getting approved. This is one of the reasons why they request applicants to include these details in their Certificate of Employment. Also, many applicants who are either unemployed or have a record of moving from one job to the other are top on the list when it comes to a number of rejected visa applications. The reason being that the consul will suspect that you are travelling for employment purpose, hence you have no intention of returning.
  • If you’re a business owner, regardless of size, it’s a good sign. You can provide copies of business registration documents. In some cases, you might be asked to attach financial reports alongside the documents.
  • Do you have personal property, a lot or a car? If so, you can submit a copy of the title or deed of sale
  1. Unable to Prove Your Employment Status

Despite the fact that you have a solid bank statement, if you can’t prove your employment status, then your visa application will be denied. If you own a small business, provide copies of business registration documents.

No embassy will take your word for it without showing solid proof that you’re gainfully employed, or you run and manage a business of your own. If there are documents beyond your reach, look for alternatives.

  1. Questionable Financial Records

why visa applications get rejected
Another reason why your visa is most likely to get disapproved is because of questionable financial records. As an applicant, you need to prove that you have the financial wherewithal to support your trip. This will include your income and bank statements.

So the question is, what’s the minimum amount you must have in your bank account? Well, it varies and depends on the country you plan to visit.

How much you have in your bank account should cater for your stay. Don’t apply for a 60-day visa, if you don’t have sufficient funds that will cover the cost of flight, hotels and daily travel needs for such period.

The latest trend now is that some applicants and illegal recruiters try to find their way around the system by depositing more than the required amount in their account for the application.

If these applicants eventually get successful, they withdraw the funds immediately. For this reason, most embassies request for your bank statement for the past six months. It should show a steady cash flow. If your account indicates otherwise, like depositing a large amount at once, that’s a bad sign.

  1. You’re Considered Enemy of the State

If the visa official suspects your reasons for visiting the country is not genuine or perhaps you have been involved in some fraudulent activities in the past, that could raise a red flag. Keep in mind that your fingerprints are taken during the application process, so they have access to your files and records. Having a crime-free history is a plus.

  1. Lack of Confidence during the Interview

During the application process, most embassies will request applicants to visit their office physically for an interview. The reason for the interview is to support further your reasons for visiting their country.

You have to be fully prepared. Show no sign of anxiety or nervousness during the interview. Think of it as a job interview and respond to any question confidently. More importantly, dress smartly. This will boost your confidence level.

  1. Weak Travel History

why visa applications get rejected
There’s only a slight difference between applying for a job and applying for a visa. Just like job applications where you have to submit a resume detailing your work experience and why you’re qualified for the job, your stamps and visas on your passport is the equivalent of a resume for visa applications.

Good travel history gives you an edge. It’s an indication that the visa official can trust you. Having your passport stamped is not a guarantee that your visa will be approved. Likewise, a previously unused passport does not necessarily mean your application will be refused as well, although good travel history will likely increase your chance, which is why many travel experts will recommend travelling to visa-free countries to build a good travel history. If you have a reputation for breaking visa restrictions, embassies may find it hard to trust you.

How to Appeal Visa Refusal

There are many reasons for visa refusals. One thing to know is that if your visa gets denied, the application fee is non-refundable. If your application for a visa to stay or enter a country is refused, the applicant will get a notification stating the reasons for refusal.

Fortunately, applicants have the right to appeal visa refusals by providing additional information and supporting documents that clearly show their eligibility for the visa.

Applicants can object to the decision for visa refusal in writing. In order to appeal, you have a period of 2 months from the notification of the negative decision.

Before writing a letter, read through the reasons for the refusal once again. This way, you can lodge an objection accordingly.

There are many factors that determine whether your objection will be successful or not. These include:

  • Whether the applicant has travelled to the country before and how long they stayed. If they overstayed, did they have an approval to do so?
  • If the applicant is legally married and if they have kids.
  • The applicant’s employment stats –  are they employed or unemployed? If they are employed, how much do they earn annually?

If your objection is successful, your visa will be approved. Afterwards, you will be asked to report physically at the embassy at an appointed date for a personal review. Some of the documents to bring with you include:

  • A valid travel document
  • Travel insurance
  • A copy of the objection letter, and other information as requested by the embassy

The decision on the appeal may be subject to judicial review. So if your visa has been rejected recently, lodge an appeal as soon as possible. If you want to get your visa through an appeal which suits your situation, get help from professionals.

If you are in need of reliable, highly efficient service, IaM (Immigration and Migration) is definitely the company that can accompany you throughout the process. We comprise a highly qualified and dedicated team, wholly committed to providing top-notch visa service to individuals and commercial applicants. IaM can help you secure the necessary documentation to facilitate your trip to your travel destination of choice. Clients get the consideration and attention they deserve. Book your consultation appointment with us now to know your options.

Book your consultation

No Comments Yet.

Leave a reply

I consent to Immigration And Migration and it's group companies collecting my data.
This comment collects your personal data so as we can conduct work on your behalf. Check out our privacy policy for the full story on how we protect and manage your submitted Data!


UK Immigration

Business People & Investors
Sole Representatives
Tier 1 UK Visas
Tier 1 UK General Visa
Tier 1 UK (General) Assessment
Tier 1 Uk Entrepreneur Visa
Tier 1 UK Graduate Entrepreneur Visa
Studying in the UK
Tier 4 (General) UK Student Visas
Tier 4 (Child) UK Student Visa
UK Student Visitor Visa
Other Immigration Applications
Ancestry and Commonwealth
EEA Applications
Long Residence
Indefinite Leave (ILR)
British Citizenship
Other Visa Countries
Australia
Canada
Portugal
United States

Work Permits
Tier 2 UK General Visa
Tier 2 UK Immigration Migrant Application
Temporary Workers
Tier 5 UK Youth Mobility Scheme
Visiting the UK
General Visitor Visa
Business Visitor Visa
Family Visitor Visa
Child Visitor Visa
Marriage Visitor Visa
Family Immigration
Spouses and Partners
Dependant Children
Extended Family Members

Careers
Businesses and Institutions
Businesses
Sponsorship Licences
Education Providers
Entrepreneurs
Global Mobility
Professional Partners

Have Questions?

Speak to our team! Enter your details below:
By clicking Call Me Back, you consent to iam (immigration and migration) and it's group companies collecting your data. Check out our privacy policy for the full story on how we protect and manage your submitted Data!